الخميس، 21 يناير 2021

المعمول الدوسري

 بخور المعمول الدوسري



 لاشك أن المعمول الدوسري له فوائد كثيرة ومميزة نحصل عليها من خلال منتج المعمول الدوسري المعروف، نظراً لأنه يتميز برائحة فواحة ومميزة، يُعرف بخور المعمول الدوسري في الخليج العربي بشكل كبير، وله صناعات عديدة مختلفة و متنوعة. 

 سنتحدث الآن عن كُل ما يتعلق بهذا المنتج الثري، المعمول الدوسري من فنجان عود. يُعتبر المعمول الدوسري رمز من رموز التراث الخليجي، تمت صناعته على أيدي النساء الكبار في السن صاحبات الخبرة الكافية في العطور والبخور على شكل كرات، وأصبح اسمه المعمول الدوسري الذي يتميز برائحته الجميلة، اعتدنا عليه مصنوعاً يدوياً من صنع جداتنا، ونبخر فيه بيوتنا القديمة، ويعبر برائحته عن حضارة بأكملها، المعمول الدوسري جزء مهم من الثقافة العربية فتجده في كل بيت . 

 مكونات البخور الدوسري

 يتكون بخور المعمول الدوسري من مكونات أساسية تتمثل بالآتي:

 - الأعواد

 - الظفور

 - يدخل في صناعته بعض أنواع العطور ( عطر الورد – عطر الحبشوش - عطر العنبر) تُضاف من هذه العطور نسب معقولة حسب الرغبة ليتميز بذلك المعمول الدوسري من مصدر لآخر. 

درجات بخور المعمول الدوسري:

 الدرجة الأولى : الدرجة الأولى هي الدرجة التي يتم استخدام العطور الأصلية والتي تكون غالية الثمن، وباقي المواد الأساسية المستخدمة تكون مواد أصلية بنسبة 100% ، ويتميز هذا المعمول الدوسري من هذه الدرجة بالرائحة القوية والثبات وسرعة انتشار الرائحة بشكل كبير جداً، وفي فنجان عود نتعامل نقدم هذا المنتج بجودته العالية بمكونات أصلية بنسبة 100 % .

 الدرجة الثانية : يؤدي إلى انتاج البخور بجودة سيئة جداً ، و هنا يستخدم البائع أو مُصنع هذا المنتج مواد ومكونات غير أصلية وغير معروفة، و أحياناً يتم استخدام عطور غير أصلية و كيميائية لها أعراض جانبية و تسبب أمراض وحساسية للبعض، فاحذر عند التعاطي مع المنتج من هذه الدرجة الرديئة. 

مميزات بخور المعمول الدوسري: 

 يتميز بخور المعمول الدوسري عن باقي البخور وغيره من المنتجات البخورية بالآتي : 

-الرائحة المميزة الفواحة حيث يتميز البخور الدوسري بنشر الرائحة الطيبة في البيت بشكل جميل جداً، أي تستخدمه عند حضور الضيوف، ويستخدم في مناسبات الأفراح والأعياد، رائحته عتيقة وينتشر بشكل سريع. .

 - سهولة الاستخدام يتميز البخور الدوسري بسهولة الاستخدام ، بحيث تضعه على الجمر المرمد أو أي مكان ساخن، وسيبدأ بالانتشار في الأرجاء

 عزيزي القارئ، نُقدر اهتمامك في البحث عن منتجات من أفضل وأجود مزودي منتجات العود والبخور في المملكة العربية السعودية، لذلك إليك فنجان عود، احصل على أفضل معمول دوسري ممكن أن تحصل عليه من فنجان عود. المعمول الدوسري لدينا مُختلف، بمركبات أصيلة لينشر الجمال في الأرجاء.

 اطلب المعمول الدوسري من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق